خطأ
  • XML Parsing Error at 1:330. Error 9: Invalid character

المحامي ربيع يجيب على أسئلة القراء - الحلقة الثامنة عشر

طباعة
PDF

بالتعاون مع المحامي ربيع ازد أحمد يقدم موقع أخبار.دك وصحيفة أخبار الدانمارك خدمة استشارات قانونية مجانية، وكما وعدناكم يجيب السيد ربيع في هذه الحلقة على أسئلة زوار الموقع والصحيفة. وفي هذه الحلقة يفسر السيد ربيع القوانين المتعلقة بالجنسية ولم الشمل والتقاعد. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأسئلة قدم تم نشرها في العدد الخامس عشر من صحيفة أخبار الدنمارك والذي صدر في بداية شهر يونيو الماضي.

ملاحظة: تستقبل الأسئلة فقط عبر البريد الإلكتروني الموجود في صفحة الاستشارات القانونية في النسخة الورقية من جريدة أخبار الدنمارك، وأي سؤال يتم إرساله لغير هذا البريد الإلكتروني فلن تتم الإجابة عليه، ونشكر لكم تفهمكم لأهمية هذا الأمر.

السؤال الأول:

مرحباً، أنا فلسطينية من سوريا وزوجي فلسطيني يحمل الجنسية الدنماركية ولدي طفل واحد ويحمل الجنسية الدنماركية أيضاً.. تقدم زوجي بطلب لم شمل لي ولم أحصل على موافقة لذلك سافرنا إلى السويد وحصلت على الإقامة لمدة 5 سنوات منذ 3 شهور، ولكن زوجي لا يتحمل العيش هنا ويريد العيش في الدنمارك بطريقه قانونية.

فهل أستطيع أن أعيش بإقامتي في الدنمارك وأبدلها بإقامة دنماركية؟ أم أنه من المفروض أن يقوم زوجي بتقديم طلب لم شمل لي، مع العلم أن زوجي يعيش في الدنمارك منذ 25 سنة وهو متقاعد؟ أرجو المساعدة وفق القوانين التي تتناسب مع وضعي.

الجواب الاول:

تقولين بانك سورية ومتزوجة من رجل يحمل الجنسية الدانماركية ولديكما طفل. وقد اضطررتم للاقامة في السويد لأنه كان صعبا عليكم الحصول على جمع الشمل في الدانمارك. وتقولين بأنكم حصلتم على الاقامة في السويد حسب القانون الاوربي، ولكن زوجك المتقاعد لا يرغب بالاقامة في السويد وتسألين عنما اذا كان ممكنا أن تنتقلوا الى الدانمارك.

طالما أنكم حصلتم على الاقامة بينما كنتم في السويد وطالما أن زوجك متجنس دانماركي وهو متقاعد، لذلك لديكم الإمكانية للانتقال الى الدانمارك لكن عليكم الانتباه الى انكم  يجب ان تطلبوا الاقامة حالما تنتقلون. يجب ان لا يمر وقت طويل بين انتقالكم الى الدانمارك وتقديم طلب الاقامة. نصيحة اخرى: عيكم ارسال الوثائق التي تثبت بأنك حصلتم على الاقامة في السويد مثل نسخة من عقد الايجار، الاشتراك التلفوني، أو أي وثيقة أخرى تثبت أنكم سكنتم في السويد.

السؤال الثاني:

سلام أخ ربيع، أنا مونيا 24 سنة من المغرب، وتقدمت بطلب اللجوء في الدنمارك منذ سنة تقريباً وحصلت على رفض، وقضيتي الآن في المحكمة. فمن فضلك أريد أن أسألك، هل من ممكن أن أتزوج في الدنمارك، لأنهم رفضوا زواجي من شاب حاصل على إقامة لجوء لمدة 4 سنوات؟ وهل من الممكن أن ينتقل إلى السويد ويطلبني من هناك للزواج حيث أني دخلت الدنمارك بتأشيرة انتهت مدتها الآن؟ كما أني أريد أن أسأل عن كيفية الحصول على إقامة عمل وكذلك الإقامة التي يقدم صاحبها مبلغاً من المال يثبت أنه قادر على إعالة نفسه، وكم هذا المبلغ؟ وما هي الشروط المطلوبة للتقديم عليها؟

 الجواب الثاني:

تقولين بأنك شابة مغربية في الـ 24 سنة من العمر. وأنك طلبت اللجوء في الدانمارك منذ سنة تقريبا لكن طلبك رفض. وسؤالك هو: هل تستطيعين الزواج في الدانمارك من شخص لاجئ ولديه اقامة موقتة لمدة أربع سنوات؟ وهل يحق لك الاقامة على أساس العمل؟

بما أنك لا تتمتعين بإقامة قانونية في الدانمارك لا تستطيعين مع الأسف أن تعقدي قرانك في الدانمارك. يمكنك السفر الى المغرب مثلا وعقد قرانك هناك. وعندما تتزوجان يمكنك مراجعة السفارة الدانماركية في المغرب، وتقديم طلب جمع الشمل هناك. وبما أن الرجل الذي ستتزوجينه لاجئ ولديه اقامة في الدانمارك، فيمكنه والحالة هذه، الحصول على جمع الشمل معك. فلكونه لاجئاً سيحصل على الاعفاء من شروط كثيرة مطلوبة في قضايا جمع الشمل.

بالنسبة للاقامة على اساس العمل، توجد فرص عديدة، مثل الاقامة على أساس نظام البطاقة الخضراء. يعني اذا كان لديك 100 نقطة من الشهادة العالية وخبرة العمل وإجادة عدة لغات مثل الانجليزية والفرنسية وغيرهما، فانك تستطيعين أن تتقدمي بطلب الاقامة على اساس نظام البطاقة الخضراء.

فرصة اخرى وهي اذا وجدت مكان عمل مستعد لتوضيفك براتب شهري اجمالي لا يقل عن 31000 كرونه، فانك ستحصلين على الاقامة على اساس نطام خاص. في كل الحالات لا يمكنك طلب الإقامة وأنت في الدانمارك. فأنت مضطرة الى تقديم الطلب من خلال أحدى سفارات الدانمارك مثلا في المغرب.

السؤال الثالث:

السلام عليكم، أنا فلسطينية من سوريا متزوجة وزوجي لديه الجنسية الدنماركية ولدينا ابن عمره سنتان، أتيت مع ابني إلى الدنمارك بعد الحصول على تأشيرة، والآن حصل ابني على «الكارت الأصفر» والسؤال هل ستتم الموافقة  على لم شملي علماً أن عمري 22 ولدي 100 نقطة فقط حسب نظام النقاط، وزوجي حاصل على التقاعد المبكر لأنه أصم ولديه مرض مزمن بنظره، فهل يمكن أن يتم إعفاؤه من الضرائب والرسوم المترتبة على لم الشمل نظراً لمشاكله الصحية؟ مع جزيل الشكر.

 الجواب الثالث:

تقولين بأنك شابة من سوريا ومتزوجة من شخص متقاعد ويحمل الجنسية الدانماركية، وتقولين بأنك جمعت 100 نقطة وتسالين عن فرصتك للحصول على الاقامة. وتسألين كذلك عما اذا يعفون زوجك من رسوم الطلب لأنه يعاني من مرض مزمن.

جس بالقوانين النافذة يمكنك الحصول على الاقامة في الدانمارك على اساس جمع الشمل اذا جمعت 120 نقطة لأنك دون سن الـ 24 سنه، فالمائة نقطة لا تكفي. الحكومة الحالية وعدت بإلغاء نظام النقاط، ولكن شرط مافوق 24 سنة ما زال نافذا وسيبقى.

أما الاعفاء من الرسوم فيمكن أن يتم اذا كان الوزج يعاني من مرض شديد. فليس كاقيا ان يكون مجرد مريض، بل يجب ان يكون مرضه شديداً. الحكومة الحالية وعدت أيضا بالغاء الرسوم على معاملات جمع الشمل، ولكنها لم تنفذ وعدها حتى الآن.

السؤال الرابع:

السلام عليكم، أنا أعيش في الدنمارك منذ عام 1998 ولم أحصل علي الجنسية الدنماركية لأني مريضة بمرض يسمي  lubsمنذ عام 1999 وأراجع المستشفي باستمرار إلى الآن، وقد حصلت علي التقاعد منذ عام 2002، وأريد أن أعرف كيفية الحصول علي الجنسية إذا سمحت، لأنهم يرفضون طلبي في كل مرة أتقدم به.

الجواب الرابع:

تقول بأنك تعيش في الدانمارك منذ العام 1998، ولم تحصل على الجنسية حتى الآن. وتقول أيضاً بأنك مريض، وتسأل عن فرصتك في الحصول على الجنسية الدانماركية.

لا أعرف مالذي تعاني منه، ولكن استطيع أن اخبرك بأن الحكومة الحالية وعدت بأنها ستسهل شروط الحصول على الجنسية وخصوصا شرط اللغة الدانماركية. هذه التسهيلات لم تصدر بقانون حتى الآن.

السؤال الخامس:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أود أن أستشيرك بأمور قانونية وأتمنى الرد من قبلكم.

أنا مدين للدولة وبالتحديد للضرائب SKAT بحوالي 140 ألف كرونة، ولأني أدفع أقساط شهرية انخفض هذا المبلغ إلى 120 ألف كرونة. سبب هذا الدين كان النفقة، لكني الآن عدت إلى زوجتي من حوالي عامين ونصف، ولكنني أريد الآن أن أقدم على الجنسية الدنماركية، إلا أن العائق هو هذا الدين الذي يجب تسديده للدولة، مع العلم أني متقاعد. فبما تنصحني وكيف أحصل على الجنسية؟

الجواب الخامس:

تقول بأنك مطلوب للضريبة بمبلغ 120000 كرونه، وهي معونات للاطفال قدمتها الدولة عندما كنت منفصلا عن زوجتك. وتقول بأنك عدت للعيش مع زوجتك، وانك متقاعد.

اذا كان دخلكما منخفضا ولديكما مصروفات ثابتة كثيرة، يمكنك ان تقدم طلب «تخفيف عبء الديون» من خلال...من الممكن أن تحصل على عفو عن كل المبلغ أو عن جزء منه.

بالنسبة للجنسية لا يمكنك مع الاسف ان تحصل على اعفاء من شرط عدم المديونية للدولة، الا اذا حصلت على اعفاء كلي او جزئي وقسطت الباقي. في هذه الحالة يمكنك ان تطلب الجنسية.

السؤال السادس:

السلام عليك أخي ربيع، جزاك الله كل خير، سؤالي هو أني متقاعد وتزوجت، وزوجتي من لبنان ونقلت مكان إقامتي من الدنمارك إلى السويد وكنت أحصل على راتب التقاعد من الدنمارك وكنا نعيش في منزل، وأقمنا في السويد ستة أشهر وزوجتي لديها إقامة خمس سنوات، هل يحق لي الاستفادة من قانون الاتحاد الأوروبي وأن أرجع أعيش في الدنمارك أنا وزوجتي، مع العلم زوجتي حامل وأنا لدي الجنسية الدنماركية؟

الجواب السادس:

تقول بأنك متجنس دانماركي ومتقاعد، وتزوجت من لبنانية، وانكما انتقلتما الى السويد منذ 6 أشهر من اجل الاقامة لزوجتك وتسأل: هل يمكنكما الانتقال الآن الى الدانمارك.

بما انكما عشتما في السويد وحصلت زوجتك على الاقامة هناك حسب القانون الاوربي، لديكما الحق الآن الانتقال الى الدانمارك حيث عليك ان تقدم طلب الاقامة لزوجتك بعد الانتقال مباشرة وبدون اي تأخير. علما ان زوجتك من حقها الحصول على الاقامة في الدانمارك حسب القانون الاوربي.

السؤال السابع:

السلام عليكم، لقد انخفض راتب تقاعدي المبكر بسبب زواجي من امرأة تسكن في بلد غير أوروبي، ولازالت لم تحصل على الإقامة الدنماركية وليس لديها مورد مالي، وبالرغم من ذلك فقد انخفض راتب تقاعدي. فهل لديهم الحق القانوني في ذلك؟

 الجواب السابع:

تقول بأنك حصلت على تقاعد مبكر منخفض لأن زوجتك لا تعيش في الدانمارك وتقول بانها ليس لها دخل. القاعدة الأساسية أن المتقاعد المتزوج يتقاضى راتبا تقاعديا أقل من العازب (لأن المتزوج يخضع لقاعدة الرعاية المالية المتبادلة مع زوجته). وفي حالتكما تحدد السلطات المعنية في البلدية الى اي حد تنطبق عليكما قاعدة الرعاية المتبادلة، رغم انكما تعيشان منفصلين مكانياً. أنصحك بالاتصال بالمحامي المختص لكي تقدم شكوى ضد قرار البلدية.

السؤال الثامن:

بسم الله تعالى، تحية طيبة وبعد، أنا لبناني أقيم في الدنمارك منذ حوالي 25 سنة وليس لدي جنسية دنماركية. وكنت منذ زمن بعيد قد حصلت كالكثير من اللبنانيين على ما يسمى بالفقرة 9 .2 2 فهل ينطبق علي قانون العودة قبل سنة إلى الدنمارك إذا لم أوافق على البقاء في بلدي.

 الجواب الثامن:

تقول بأنك تعيش في الدانمارك منذ 25 سنة. ولكنك لم تحصل على الجنسية الدانماركية، وتسأل: هل يتفقد اقامتك اذا عشت خارج الدانمارك أكثر من 12 شهرا متواصلة؟

القاعدة الأساسية هي أن المقيم اقامة مؤقتة في الدانمارك من حقه الاقامة في الخارج 6 أشهر متواصلة، و12 شهراً متواصلة اذا كانت إقامته دائمة، من دون ان يفقد تلك الاقامة. أما اذا أراد أن يقيم في الخارج مدة أطول فعليه أن يراجع دائرة الهجرة الدانماركية حول هذه المسألة قبل السفر. ففي بعض الأحيان ولأسباب معينة يمكن للشخص أن يحصل على رخصة الاقامة في الخارج لمدة أطول مما هو مبين أعلاه، ولا يفقد اقامته. ويشمل ذلك مثلا اذا حصل الشخص المعني على عمل في الخارج، او اذا سافر مغ أطفاله الصغار الى الخارج من أجل الدراسة.

السؤال التاسع:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الفاضل..كل عام وأنتم بخير، أنا شاب من العراق قدمتُ إلى السويد وطلبت اللجوء هناك، وبعد عدة سنوات أغلق ملفي وتحول إلى الشرطة (بعد الرفض 3 مرات) وأنا الآن أريد أن أرتبط بفتاة من الدنمارك. هل يحق لي أن ارتبط بها قانونياً؟ ... وهل يحق لي أن أعقد زواجي في الكنيسة على سبيل المثال وأقدم معاملاتي إلى مصلحة الضرائب؟ وأين أعقد الزواج في السويد أم في الدنمارك؟ أنا في حيرة من أمري ولا أعرف ماذا أفعل ... أرجو أن ترشدني إلى الطريق الصحيح والسليم. وهل تنطبق علي قرارات الدنمارك في لم الشمل؟ لأننا في السويد لدينا قانون ينص على أن كل شخص أغلق ملفه وصدر بحقه قرار ترحيل ثم يرتبط بعد ذلك بفتاة ويتزوج فعليه مغادرة السويد ثم تتقدم زوجته بعد ذلك بطلب لم شمل له.. فهل ينطبق هذا القانون علي إذا تزوجت؟...مع العلم أن الفتاة التي أريد الارتباط بها تحمل الجنسية الدنماركية ومن أصل عراقي.

الجواب التاسع:

تقول بأنك طلبت اللجوء في السويد ولم تحصل عليه، وتسأل ايضا اذا تستطيع الزواج من فتاة عراقية وتحصل بعد ذلك على جمع شمل عائلي في الدانمارك.

القانون النافذ في الدانمارك حاليا مثل القانون السويدي. وهذا يعني انك لا تستطيع الزواج في الدانمارك طالما انك موجود هنا بشكل غير قانوني. اذا كنت في زيارة قانونية (فيزة سفر) فهذا الزواج ممكن. أنت مجبر على السفر الى العراق أو أي بلد اخر حيث تستطيع اجراء عقد الزواج الرسمي. وبعد ذلك يمكنك طلب جمع الشمل معها من خلال سفارة الدانمارك أو السويد، حسب البلد الذي ستقيم فيه مستقبلاً.

السؤال العاشر:

السلام عليكم، أنا أعمل في وظيفة حكومية مستقرة في مصر وحاصل على الماجستير ومتزوج من مواطنة دنماركية ونرغب في أن تدعوني زوجتي للزيارة لمدة 3 أشهر ثم يتم التقدم للم الشمل هناك في نفس تلك الفترة.

وأتساءل متى يتم تفعيل قوانين لم الشمل الجديدة؟ وهل إذا قدمت على تأشيرة زيارة عائلية (الزوجة) لمدة 3 أشهر، هل من الممكن أن نقوم بمدها إلى 3 أشهر أخرى والتقديم على الطلب من داخل الدنمارك للاستفادة

بتعلم اللغة في تلك الفترة؟ أم سوف يتم إجباري على ترك زوجتي ومغادرة الدنمارك بعد انتهاء تأشيرة الزيارة؟

الجواب العاشر:

تقول بأنك نعيش وتعمل في مصر ولكنك متزوج من دانماركية وتقول بأنك ترغب في السفر الى الدانمارك والبقاء فيها مدة 3 أشهر، وتسأل عن قوانين جمع الشمل الجديدة ومتى ستصبح نافذة. وتسأل ايضا اذا كنت تستطيع تمديد فيزة السفر 3 أشهر أخرى. وتسأل كذلك اذا كنت تستطيع تقديم طلب جمع الشمل خلال وجودك في الدانمارك. وتسأل أخيرا اذا كنت تستطيع البقاء في الدانمارك خلال دراسة الطلب، لكي تتعلم اللغة الدانماركية.

لا أعرف متى ستصبح تسهيلات جمع الشمل سارية المفعول. أحزاب الحكومة متفقة على ذلك ولكن لا يوجد مقترح قانون محدد حتى الآن. أما بالنسبة لتمديد فيزة السفر فالقانون النافذ يسمح بذلك في حالات خاصة، مثلا في حالة المرض الشديد. وبخصوص تقديم طلب الاقامة خلال وجودك في الدانمارك يمكنك ذلك. وعندما تقدم الطلب  يصبح من حقك البقاء في الدانمارك حتة تحصل على الحواب. في الظروف الاعتيادية تستغرق معاملة جمع الشمل حوالي 6 أشهر. في هذه الفترة من حقك البقاء في الدانمارك.

السؤال الحادي عشر:

السلام عليكم، أنا متزوج من امرأة عراقية وتعيش في ألمانيا ولديها الجنسية الألمانية وتعمل ولديها شقة. وأنا لدي الإقامة المؤقتة في الدنمارك. وتريد أن تقدم لي طلب لم شمل لكي أعيش في ألمانيا. ما هي القوانين والشروط التي يجب اتخاذها. وأين نذهب لتسوية الأوراق؟

الجواب الحادي عشر:

اذا كنت ترغب في العيش مع وزجتك في ألمانيا لديك طريقان: فأما أن تتقدم بطلب جمع الشمل في السفارة الالمانية في كوبنهاجن، أو تسافر الى حيث تقيم زوجتك وتقدم من هناك طلب جمع الشمل معها. ( هذا يعني انك تستطيع الاقامة والعيش مع زوجتك في المانيا من خلال جمع الشمل فقط).

أعجبك الخبر ؟ شاركه مع أصدقائك

Submit المحامي ربيع يجيب على أسئلة القراء - الحلقة الثامنة عشر in Delicious Submit المحامي ربيع يجيب على أسئلة القراء - الحلقة الثامنة عشر in Digg Submit المحامي ربيع يجيب على أسئلة القراء - الحلقة الثامنة عشر in FaceBook Submit المحامي ربيع يجيب على أسئلة القراء - الحلقة الثامنة عشر in Google Bookmarks Submit المحامي ربيع يجيب على أسئلة القراء - الحلقة الثامنة عشر in Stumbleupon Submit المحامي ربيع يجيب على أسئلة القراء - الحلقة الثامنة عشر in Technorati Submit المحامي ربيع يجيب على أسئلة القراء - الحلقة الثامنة عشر in Twitter
 
التعليقات (25)Add Comment
الإقامة في الدنمرك
أرسلت بواسطة إبراهيم شوقي , فبراير 16, 2012
سؤال جزا كم الله المطالبة بالإقامة في الدنمرك
أنا مغربي وعمري 25 سنة متزوج من فتات تعيش أو مقيمة في الدنمرك وعمرها اللأن 22 سنة وعندما سافرت الى الدنمرك كان عمرها 15 سنة ولاتملك الجنسية الدنمركية ولها الإقامة الدائمة هناك لكن كما تعلمون قنون لم الشمل في الدانمرك صعب مماجعلني أنتظر منذ ثلاثة أعوام إلى الأن. مع العلم أنها لم تبلغ سن 24 سنة بعد المطلوب للم الشمل ، ذهبت إليها 3 مرات عن طريق التأشيرة فبزا لكن لمدة 3 شهر وأعود، وسؤالي ماهي قوانين لم الشمل التي تنطبق علي وبالتفصيل جزاكم الله ومتى لي الحق بالبقاءمع زوجتي والمطالبة بالإقمة ولم الشمل وماذا يجب أن نفعل وجزاكم الله
الإقامة في الدنمرك
أرسلت بواسطة إبراهيم شوقي , فبراير 16, 2012
سؤال جزا كم الله المطالبة بالإقامة في الدنمرك
أنا مغربي وعمري 25 سنة متزوج من فتات تعيش أو مقيمة في الدنمرك وعمرها اللأن 22 سنة وعندما سافرت الى الدنمرك كان عمرها 15 سنة ولاتملك الجنسية الدنمركية ولها الإقامة الدائمة هناك لكن كما تعلمون قنون لم الشمل في الدانمرك صعب مماجعلني أنتظر منذ ثلاثة أعوام إلى الأن. مع العلم أنها لم تبلغ سن 24 سنة بعد المطلوب للم الشمل ، ذهبت إليها 3 مرات عن طريق التأشيرة فبزا لكن لمدة 3 شهر وأعود، وسؤالي ماهي قوانين لم الشمل التي تنطبق علي وبالتفصيل جزاكم الله ومتى لي الحق بالبقاءمع زوجتي والمطالبة بالإقمة ولم الشمل وماذا يجب أن نفعل وجزاكم الله
فيزا الدراسة للدنمارك
أرسلت بواسطة محمد , فبراير 16, 2012
السلام عليكم , أن مصري الجنسية أقيم في امريكا للدراسة عندي سؤال بالنسبة للحصول على فيزا الدراسة في الدنمارك لقد قمت بالتقدم للحصول على فيزا للدراسة في الدنمارك إلى شؤن الهجرة في الدنمارك خلال زيارتي للدنمارك حيث كان لدي فيزا سياحة فرنسية , و قد تقدمت بتقديم الطلب منذ فترة تقرب إلى الشهرين و نصف و إلى الأن لم احصل على رد و سؤالي هو هل من المفترض أن تاخذ كل هذا الوقت للحصول على رد و ما هي الفترة الافتراضية لمعرفة إذا كان قد تم قبول او رفض الطلب ؟ مع العلم انني حاليا في أمريكا للدراسة و أود استكمال دراستي في الدنمارك . و سؤالي الثاني هو هل إذا حصلت على فيزا للدراسة هل يسمح لي بالعمل أم يجب أن اتقدم للحصول على طلب تصريح عمل ؟

شكرا و جزاكم الله خيرا
فيزا الدراسة في الدنمارك
أرسلت بواسطة محمد , فبراير 16, 2012
السلام عليكم , أنا مصري الجنسية مقيم في امريكا للدراسة و قد تقدمت بطلب فيزا للدراسة في الدنمارك إلى إدارة شؤن الهجرة في الدنمارك خلال زيارتي للدنمارك حيث كان لدي فيزا شنجن سياحية فرنسية , و قد مرت فترة تقرب إلى الشهرين و نصف إلى الأن منذ تقدمي للطلب ول لم أحصل على اي رد إلى الأن , سؤالي هو هل من المفترض أن تأخذ كل هذه الفترة للحصول على رد الموافقة أو الرفض للفيزا , مع العلم اني قدمت كل الاوراق المطلوبة و كان من المفترض أن أبدأ الدراسة في نهاية شهر يناير 2012 . سؤالي الثاني إذا قد حصلت على فيزا الدراسة فهل هذا يسمح لي بالعمل في الدنمارك أم يجب التقدم للحصول على تصريح العمل ؟ و إذا يجب الحصول على تصريح فما هي المدة المفترضة للحصول على موافقة تصريح العمل ؟ . شكرا و جزاكم الله كل خير
لم الشمل
أرسلت بواسطة EM , فبراير 17, 2012
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لي استفسار بخصوص لم الشمل

انا مصري متزوج من لبنانيه حاصله علي الجنسيه الدنماركيه وتعيش بالدنمارك منذ فتره طويله وانا اعمل بالسعوديه ونحن الاثنين تخطينا سن ال 24 وزوجتي كانت متزوجه من قبل ولديها بنت تعيش مع والدها بالدنمارك

الان هي تعيش علي المساعدات من البلديه التابعه لها ونريد التقديم للم الشمل مع العلم انني لم ازورها من قبل داخل الدنمارك

اريد معرفة ما هي الخطوات للتقديم وما هي الاشياء التي من الممكن مساعدتنا لقبول الطلب وايضا ما هي الفتره المناسبه للتقديم

جزاك الله كل خير
...
أرسلت بواسطة DMZ , فبراير 17, 2012
السلام عليكم الاخ ربيع العزيز
انا وعائلتي مقيمين في الدنمارك منذ اكثر من عشر سنوات ولدينا الاقامة الدائمية ورفض طلب الجنسية بسبب فقرة العمل(4 ونصف من اخر خمس سنوات) نحن نسمع كلام كثير عن القوانين الجديدة التي سوف تقر لاحقا ومن ضمن هذا الكلام ان المقيمين الدائميين لاكثر من عشر سنوات في البلد سوف يستثنون من شرط العمل فقط وليس من بقية الشروط فهل هذا الكلام صحيح؟؟ السؤال الثاني هو انه زوجتي كانت قد جائت للدنمارك بجمع الشمل عام 2001 وحصلت على التقاعد المبكر المخفض (brøk pension) قبل 5 شهور فهل هو صحيح بانه تم تعديل الراتب ليكون مساويا للكونتانت يلب والحصول على تعويض لفرق المبلغ عن الضهور السابقة؟؟؟ مع تحياتي لك
...
أرسلت بواسطة DMZ , فبراير 17, 2012
السلام عليكم الاخ ربيع العزيز
انا وعائلتي مقيمين في الدنمارك منذ اكثر من عشر سنوات ولدينا الاقامة الدائمية ورفض طلب الجنسية بسبب فقرة العمل(4 ونصف من اخر خمس سنوات) نحن نسمع كلام كثير عن القوانين الجديدة التي سوف تقر لاحقا ومن ضمن هذا الكلام ان المقيمين الدائميين لاكثر من عشر سنوات في البلد سوف يستثنون من شرط العمل فقط وليس من بقية الشروط فهل هذا الكلام صحيح؟؟ السؤال الثاني هو انه زوجتي كانت قد جائت للدنمارك بجمع الشمل عام 2001 وحصلت على التقاعد المبكر المخفض (brøk pension) قبل 5 شهور فهل هو صحيح بانه تم تعديل الراتب ليكون مساويا للكونتانت يلب والحصول على تعويض لفرق المبلغ عن الضهور السابقة؟؟؟ مع تحياتي لك
Aarhus
أرسلت بواسطة DMZ , فبراير 17, 2012
السلام عليكم الاخ ربيع العزيز
انا وعائلتي مقيمين في الدنمارك منذ اكثر من عشر سنوات ولدينا الاقامة الدائمية ورفض طلب الجنسية بسبب فقرة العمل(4 ونصف من اخر خمس سنوات) نحن نسمع كلام كثير عن القوانين الجديدة التي سوف تقر لاحقا ومن ضمن هذا الكلام ان المقيمين الدائميين لاكثر من عشر سنوات في البلد سوف يستثنون من شرط العمل فقط وليس من بقية الشروط فهل هذا الكلام صحيح؟؟ السؤال الثاني هو انه زوجتي كانت قد جائت للدنمارك بجمع الشمل عام 2001 وحصلت على التقاعد المبكر المخفض (brøk pension) قبل 5 شهور فهل هو صحيح بانه تم تعديل الراتب ليكون مساويا للكونتانت يلب والحصول على تعويض لفرق المبلغ عن الضهور السابقة؟؟؟ مع تحياتي لك
طلب
أرسلت بواسطة شاكر , فبراير 17, 2012
بسم الله الرحمن الرحيم *سوالي الى المحامي المحترم *يوجد هناك اكثر من 200 الى300 ** او اكثر في الدنمارك لديهم اثباتات عدم استعاب اللغه الدنماركيه *وعندهم تقاعد*ومن الظروف التي مرو فيهاا في بلدانهم * حسب قول وزير الخارحيه الحالي* عن الظروف التي مرو في بلدانهم من حروب ودمار وهجران * وغيرهاا* هل تستطيع ان تكون محامي عليهم في حقوقهم من الجنسيه وهو حقهم ضمن الاتحاد الاوربي والتفاقيات ومرورر اكثر من عشر سنوات *الى سته عشر سنه موجودين في الدنمارك *واهم شهاده عندهم لا لا لا يوجد عندهم اي نوع من المشاكل لا صغيره ولا كبيره *ولا عندهم ديون *ولا اي نوع من المشاكل *وهي اكبر شهاده في العالم وليس في الدنمارك ** هل تستطيع ان تمسك معاملاتهم *وملفاتهم لطلب الجنسيه وعندهم برائه ذمه من الاسكات والبوليس مسالمين ومحبين للسلام* وتفتح ملفاتهم ويكون التوكيل لك منهم *
egypt
أرسلت بواسطة mmk , فبراير 17, 2012
انا مصر الجنسه ولديا شركه في مصر وزوجتي ولدت في الدنمارك وتعيش في الدنمارك من حوالي 7 اشهر ولدي طفلين في المدارس في الدنمارك وزوجتي تاخذ اموال من الكمونه واسافر انا الدنمارك للسياحه فهل لي التقدم للاقامه الدائمه مع اولادي وزوجتي وكيف ااخذ الاقامه
قوانين الجنسية الدنماركية
أرسلت بواسطة حيدر , فبراير 19, 2012
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الفاضل , اريد ان اعرف هل صدرت قوانين الجنسية الدنماركية الجديدة او هل تعلم متى تصدر هذه القوانين , هل لديك معلومات عن مضمون هذه القوانين ... وشكر .
السويد
أرسلت بواسطة ehab , فبراير 24, 2012
ارجو منك الاجابة لو تكرمت
انا لبناني اعيش في السويد وكنت منزوج من فتاة لبنانية تحمل الجنسية السويدية ولدي اقامة في السويد جمع شمل مؤقته لمدة سنتين وصالحة لشهر تموز 2012 وليس لدي اطفال وحصل طلاق ع السويدي بعد فترة 8 اشهر عندما علمت دائرة الهجرة في الطلاق السويدي من المحكمة. وقد ارسلت لي دائرة الهجرة بريد ينص شروط بقائي في البلد ومهلة هذا البريد 3 أسابيع فقط ويقول يحق لنا سحب الاقامة اذا ما ابلغتا اذ ما كان لديك تصريح عمل وشروط تانية ....و حصلت على تصريح عمل في ذلك الوقت من المهلة في البريد وقدمت عقد العمل لدائرة الهجرة ولكن تأخرت 5 أيام من تقديم الطلب عن المهلة المحدده بسبب تأخير المعاملات .....هل انتهت صلاحية الاقامة هذه او ربما يتداركون في الامر قد لا تؤثر??
استفسار
أرسلت بواسطة نورا , فبراير 29, 2012
مرحبا انا نوره عراقيه عمري 30 سنه مقيمه في الدنمارك منذ 13 سنه عندي لجوء اقامه دائميه مطلقه من ثلاث سنوات وعندي 3اطفال سؤالي هو انه انودي الزواج من رجل من بلدي
سؤالي اذا حصل على فيزا سياحيه لاحدى دول الاتحاد الاوربي واتى الى الدنمارك يمكن ان نتزوج هنا في الدنمارك ويحصل هو على اقامه في الدنمارك
السؤال الثاني اذا حدث الزواج في بلدي
اسال عن الاجراات جمع الشمل وشو الاجراءات الي لازم اعملها

ولكم جزيل الشكر والتقدير
københaven . valby
أرسلت بواسطة امل , مارس 07, 2012
السلام عليكم
انا مواطنه عراقيه مواليد 1983 جئت الى الدنمارك عام 2001
وحصلت على الاقامه عام 2003 وعلى الاقامه الدائمه سنه 2006 انااعاني من مرض نفسي مزمن واتعالج من عام 2005 وحتى الان من دون ان اعالج, لدي اطفال واريد الحصول على التقاعد المبكر . هل هن امل للحصول عليه في ضوء القوانين الجديده, علما باني اتقاضى المساعدات من البلديه طول مده اقامتي في الدنمارك. وهل من فرصه للحصول على الجنسيه علما بان اطفالي وزجي لديهم الجنسيه الدنماركيه ونعيش معا.
قانون الاوروبي
أرسلت بواسطة مصطفى , مارس 21, 2012
اخي ربيع, اريد ان طلع على القانون الاوروبي بخصوص لم الشمل هل تفيدني بموقع في النت للحصول على الإطارات القانونية ولك جزيل الشكل
odder
أرسلت بواسطة gahed , مارس 28, 2012
انا اجزت الاقامة في الدنمار
استفسار
أرسلت بواسطة زياد , مارس 28, 2012
الاستاذ ربيع السلام عليكم
انا مقيم في غزة وارغب بالاقامة بالدنمارك مع العلم انني عملت مع مكتب الممثلية الدنماركية برام الله لمدة 8 سنوات في مشروع لهم بغزة ونظرا للظروف الصعبة للمعيشة ارغب بالهجرة الي الدنمارك
برجاء افادتنا بالموضوع وتوضيح لنا الاجراءات القانونية ولكم مني كل الاحترام والتقدير
København
أرسلت بواسطة zana , مارس 29, 2012
تحياتي استاذ ربيع
انا من مكتومي القيد في سوريا حصلت على الاقامة في الدانمارك منذ سنتين وقدمت على لم شمل زوجتي وتم رفض طلبي وذلك لاني لا املك اثبات من المحكمة في سوريا مع اني املك اوراق من منظمات عربية وكردية لحقوق الانسان بانه لا يحق لنا تثبيت زواجنا في سوريا ولا باية شكل وكل مكتومي القيد يحملون فقط شهادة تعريف من مختار الحي وشهادة شخصين من اهل الحي و كلنا اكراد سوريا مكتومي القيد نتزوج عن طريق ورقة من امام الجامع ولا يمكن ان نسجل او نثبت كتابة اولادنا باسمائنا ما اريده كيف يمكنني ان احصل على زوجتي مع العلم انا متزوج منذ اكثر من اربع سنوات ولك جزيل الشكر
danmark
أرسلت بواسطة shiar , مارس 31, 2012
سلام عيكم
انا اخذت اقامة في ٣٠/٢/2012 و انا من سوريا متجوز ولكن زوجتي في سوريا و ليس لدينا اطفال عمري ٢٥ و عمر زوجتي٢٤ الرجاء اطلاعي كيفية لم شمل و ما هي الاوراق اللازمة لم شمل و كم من زمن حتى تصل زوجتي الي
مع العلم انا زوجتي مواطنين سوريين و متجوزيين في ١٥/3/2011 و ليس لدي اي مشاكل في الدنمارك او جرائم
و الرجاء الرد لاني لم افهم شي من كمون و مترجمتي
و مع اعز تحياتي لكم و مشكوريين للتعاونكم و جهودكم
...
أرسلت بواسطة shiar , مارس 31, 2012
سلام عيكم
انا اخذت اقامة في ٣٠/٢/2012 و انا من سوريا متجوز ولكن زوجتي في سوريا و ليس لدينا اطفال عمري ٢٥ و عمر زوجتي٢٤ الرجاء اطلاعي كيفية لم شمل و ما هي الاوراق اللازمة لم شمل و كم من زمن حتى تصل زوجتي الي
مع العلم انا زوجتي مواطنين سوريين و متجوزيين في ١٥/3/2011 و ليس لدي اي مشاكل في الدنمارك او جرائم
و الرجاء الرد لاني لم افهم شي من كمون و مترجمتي
و مع اعز تحياتي لكم و مشكوريين للتعاونكم و جهودكم
skovparken 71.2,tv 6000 kolding
أرسلت بواسطة ahlam , مارس 31, 2012
jeg har boet i denmark i 27 år j
لم الشمل
أرسلت بواسطة مريم , أبريل 06, 2012
استنى رد منك يا استاد لو تكرمت
...
أرسلت بواسطة ahmed , أبريل 26, 2012
السلام عليكم انا مقيم النرو
egypt
أرسلت بواسطة mohammed elhelw , أبريل 27, 2012
السلام عليكم استاذ ربيع انا مصري حصلت على تاشيرة عمل لايطاليا لمدة عامين شنجن وسوف اكون جاهز للسفر الي ايطاليا بعد اسبوعين و لدي صديقة من الدنمارك سوف نتزوج عندما اذهب اليها ما هي الخطوات القانونيه لدخول الدنمارك مع العلم انها لديها عمل جيد و شقة و انا حاصل عل بكالوريوس واتحدث الانكليزيه والايطاليه والفرنسية بطلاقه
لم الشمل اخ من هذا الموضوع ريحونى
أرسلت بواسطة شهد , مايو 05, 2012
سلام عليكم
الف رحمة الولديكم جوبونى وريحو بالي هذا صحيح راحو يعدلون قنوان لم الشمل ولا بس حلم نفكر في الي متى والعراقي يفكر في هيج قضية بعد نريد نرتاح من شء اسمها هم وحنا العرااااقين من زمان شيلين هموم مو هم واحد احس في كل وقت هو الموت اريح من هيج تفكير مو اريج اموت من القهر على بيتى كافي لمو شمل العواااايل وخليونة نرتاح وعد اني اكون خادم الهذا البلد بس يلمون شملى مع اسراتى
وجزاكم الف خير اذ عطيتونى رد

أضف تعليق
تصغير | تكبير

security code
الرجاء إدخال الحروف الظاهرة.


busy



 

موقعنا على الفيسبوك

تغطية خاصة


 


ابحث في الموقع

كلمة أسرة التحرير

أخبار.دك: سنة رابعة على طريق طويل

تميز موقع أخبار.دك عن المواقع العربية الأخرى في الدنمارك، منذ انطلاقته، بواحدة أو أكثر من الميزات الثلاث التالية:- 1) حرص الموقع الشديد على استقلاليته التامة، فهو لم يرتبط لا مالياً ولا تحريرياً بجهة معينه أو تيار محدد ولم يوال فئة على حساب أخرى، ووقف على مسافة واحدة من الج [ ... ]


نشاطات و فعاليات

Previous التالي
دعوة من عدة جمعيات فلسطينية لإحياء ذكرى النكبة في مدينة أورهوس دعوة من عدة جمعيات فلسطينية لإحياء ذكرى النكبة في مدينة أورهوس   دعت عدة جمعيات فلسطينية -من بينها الرابطة الفلسطينية وبيت الثقافة العربي الدنماركي وفرقة جفرا للفنون وملتقى الجالية الفلس... التفاصيل
جمعيات حقوقية دنماركية تتضامن مع الشعب السوري جمعيات حقوقية دنماركية تتضامن مع الشعب السوري   دعت عدة جمعيات دنماركية حقوقية وغيرها إلى تظاهرة نصرة للشعب السوري وذلك يوم الثلاثاء المقبل الموافق 22 مايو/أيار الجاري،... التفاصيل
دعوة من الوقف الاسكندينافي لحضور وضع حجر الأساس في مدينة مالمو دعوة من الوقف الاسكندينافي لحضور وضع حجر الأساس في مدينة مالمو    يقيم الوقف الاسكندينافي مهرجاناً يوم 20 مايو/أيار المقبل وذلك احتفالاً بوضع حجر الأساس في بناء وقف مدينة مالمو بجن... التفاصيل

رأينا

عن الزواج القسري مرة اخرى

عاد «الزواج القسري أو الاجباري» الى دائرة الضوء مره اخرى بعد ان أطلقت الحكومة ما أسمته خطة عمل جديدة للتعامل مع هذه المشكلة.

ومصطلح «الزواج القسري» ظهر كما هو معلوم، بعد أن كثرت بين الاقليات العرقية، حالات اجبار الشباب من الاناث والذكور على الزواج بدون رضاهم، ويتم هذا الاجبا [ ... ]


جديد التعليقات

أسرة التحرير وكتاب الموقع

 

 

 

أحمد حربي

زهير

عبد الحميد الحمدي

عمر ظاهر

حهاد الفرا

مصطفى الشنضيض

 

حالة الطقس

An error occured during parsing XML data. Please try again.

إعلانات


أخبار الدنمارك بالتعاون مع BBC تقدم